تقديم مجموعة من الشروحات والمواضيع التي تهم بالحاسوب والانترنت من حيث الاستخدام والانشاء والتصميم والحماية، مع الاهتمام بمدونات بلوجر ومواقع التواصل الاجتماعي خصوصا فيسبوك وتويتر

النشرة البريدية @

أدوات تحليل الروابط الخارجية

دروس، شرح، طريقة، بلوجر

تحتوي هذه المقالة على ما يلي

أدوات تحليل الروابط الخارجية

الروابط الخارجية لها أهمية كبيرة في السيو، فهي واحدة من أهم العوامل التي تساعد على تصدر الكلمات المفتاحية وتؤثر إيجابا أو سلبا على مركز الموقع في نتائج البحث الموقع.

يجب مراقبة الروابط الخارجية لموقعك دائما وتقوم بتحليلها وإزالة الروابط الضعيفة التي قد تضر بالموقع وتحاول إنشاء روابط ذات جودة عالية تضمن لك الصدارة.
ونظرا لصعوبة ذلك فلقد قمنا بتجميع الأدوات التي من  شأنها أن تسهل عليك المهمة، احرص على استخدامها بطريقة جيدة وقم باستخراج بعض البيانات من التقارير التي توفرها، حتى تتمكن من  إنشاء خطة لروابط خارجية تنفع موقعك ولا تضره.
يمكنك من خلال هذه الأدوات أن تحلل موقعك أو مواقع المنافسين وتجد الباك لينكس التى قاموا بإنشائها لمواقعهم ومن ثم يمكنك الحصول على باك لينكس فى نفس هذه المواقع.

Open Site Explorer

أداة مقدمة من Moz تمكنك من اكتشاف الفرص واقتناصها لتحصل على روابط خرجية ذات جودة عالية للحصول على ميزة تنافسية بين المواقع الأخرى وتحسين موقف موقعك عند جوجل.
تمكنك أيضا من معرفة الروابط الخارجية التي يستخدمها منافسيك للعمل على تخطيهم.
تمكنك أيضا من معرفة مدى ثقة المواقع التي تشير الى موقعك عند جوجل، واكتشاف الروابط الخارجية المضرة بموقعك، لإزالتها على الفور حتى تتجنب الندم لاحقا.
الخطة المجانية تتيح لك بعض المعلومات المحدودة، فقط أول 5 روابط خارجية، في حدود 3 تحليلات في اليوم.
الخطة المدفوعة تتيح لك عدد لا نهائي من التقارير واستخدام بقية الأدوات المقدمة من SEOMoz، بمبلغ 99 $ شهريا.

Majestic

هذه الأداة تقوم بتحليل الروابط الخارجية لموقعك في المواقع الأخرى وتقدم لك تقارير عنها، وتمكنك من معرفة لمواقع التي تشير الى موقعك، ومدى ثقة جوجل في تلك المواقع، ومدى قوة الروابط الخارجية التي تشير لموقعك ومدى قوة موقعك ككل.
الخطة المجانية مميزاتها محدودة.

Ahrefs

هذه الأداة تقوم بتحليل الروابط الخارجية والمحتوى.
تقدم تقارير دقيقة ومفصلة عن الروابط الخارجية لموقعك، وتتبع مدى نمو تلك الروابط منذ نشأة الموقع، ومدى قوة هذه الروابط.
تقدم أيضا تحليل للمنافسين وإعطائك الكلمات المفتاحية التي استخدموها، وتحليل للمحتوى الخاص بك ومعرفة أي محتوى جلب نتيجة أكثر من غيره، ومعرفة أداء المحتوى في المجال الخاص بك ككل.
هذه الأداة مدفوعة تستطيع الاشترك فيها بمبلغ 99 $ شهرياً، مع امكانية الاستفاذة من تجربة مجانية لمدة 14 يوما.

Yandex

محرك بحث يمكنك استخدامه لإيجاد الروابط الخارجية أيضا.

ليست هناك تعليقات :

أضف تعليق