تقديم مجموعة من الشروحات والمواضيع التي تهم بالحاسوب والانترنت من حيث الاستخدام والانشاء والتصميم والحماية، مع الاهتمام بمدونات بلوجر ومواقع التواصل الاجتماعي خصوصا فيسبوك وتويتر

النشرة البريدية @

اكتشف من يسرق مقالات موقعك

دروس، شرح، طريقة، بلوجر

تحتوي هذه المقالة على ما يلي

اكتشف من يسرق مقالات موقعك
أهلا و سهلا بكم من جديد،
سنتعرف اليوم على موقع copyscape الرائع الذي يمكن أصحاب المواقع والمدونات من اكتشاف المواقع المنافسة التي تسرق مواضيعهم ومقالاتهم. وتظهر أهمية هذا الموقع نظرا لتفشي ظاهرة سرقة المكحتوى من طرف لصوص المدونات والمواقع، عن طريق السرقة والنسخ واللصق، ومن دون ذكر مصدر الموضوع الأصلي. مع أن جوجل تشدد على عدم قبول المقالات المنقولة، حيث أنها تعتبرها مواضيع مكررة ولا يتم أرشفتها، وتظعها في أواخر الرتب من محرك البحث.
موقع copyscape، هو عبارة عن محرك بحث في الأصل، إلا أنه بحث بطريقة مختلفة عن باقي محركات البحث، إذ أنه عندما تضع رابط مقالة معينة في مستطيل البحث، يبحث عن المقالات التي تحتوي على محتوى يتطابق مع محتوى تلك المقالة، إن كليا أو جزئيا. مع الأسف يمكنك القيام بـ 10 عمليات بحث في الشهر فقط، لأن هذه الخدمة مدفوعة.
يوفر موقع Copyscape الكشف عن سارقي موضوعاتك، فقط قم بوضع رابط الموضوع في المستطيل المخصص لوضع الروابط من الموقع ثم إكتشف من قام بنسخ موضوعك ،مع الأسف يمكنك المحاولة ب10 روابط في الشهر فقط ،لأن هذه الخدمة مدفوعة.


المصدر: dimaface.blogspot.com

ليست هناك تعليقات :

أضف تعليق